لمدة خمس ليالي: عطاء التطوعية تنهي استعداداتها لإطلاق معرض تدوير الكتاب الثالث

شبكة أم الحمام

أنهت لجنة عطاء التطوعية بسيهات تحضيراتها لافتتاح معرض «تدوير الكتاب الثالث» والذي سيقام لمدة خمس ليال، بواقع ليلتين للنساء في روضة جمعية القطيف بحي الحسين، وثلاث ليال في مركز افاق بسيهات.

المعرض الذي يقام تحت عنوان ”ضع كتابا قرأته وخذ كتابا آخر“ ويضم قرابة ال40 متطوع ومتطوعة، يهدف إلى استبدال الكتب بين الزوار دون مقابل وضمن ضوابط محدودة.

ويقام المعرض للنساء يومي الاثنين والثلاثاء 12 و13 رمضان بمقر جمعية القطيف النسائية بالناصرة، وللرجال من الخميس الى السبت 15 و16 و17 رمضان بمركز آفاق بسيهات.

ويصاحب المعرض الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي فعاليات منوعة، منها استضافة بعض الكتاب للحديث عن مؤلفاتهم، وتوقيع بعض الكتب الجديدة لمؤلفي المنطقة، بالاضافة لتوزيع عدد من الكتب المجانية على الحضور.

وأوضح عضو اللجنة التنظيمية محمد آل محسن أن الهدف هو تطوير علاقة الشباب بالكتاب وخلق الاهتمام الثقافي، مشيراً إلى أن البرنامج يعد أنموذجاً لاهتمام الشباب الثقافي والتوعوي.

وذكر آل محسن ان عملية استبدال الكتب ستكون ضمن ضوابط، يكون منها من الا تزيد الكتب المدورة عن أربعة كتب، وألا يكون الكتاب أكاديمياً أو دينيا بحتا، بالإضافة لعدم استبدال الكتب التي توزع مجانا.

مشيرا الى ان معرض هذا العام سيتخلله مشاركة لدار اطياف للنشر والتوزيع من خلال آخر الإصدارات القطيفية المطبوعة، بالاضافة لركن مركز افاق للدراسات والبحوث والتي ستعرض مؤلفات المركز للحضور.

يذكر ان معرض تدوير الكتاب الثالث هو احد أنشطة لجنة عطاء التطوعية، وهي لجنة شبابية تهتم بالجوانب التي تخص الشباب من الناحية الثقافية.

فبالإضافة لهذا المعرض، تنظم اللجنة جلسة شبابية شهرية في مركز آفاق بسيهات تحت بعنوان ”استكانة شاي“، كذلك تنظم مخيم سنوي للشباب يهتم بالجوانب الثقافية والترفيهية وإقامة الدورات والورش التعليمية.