القطيف إنشاء كوبري ونفق في تقاطع شارع الرياض مع «القدس»

شبكة أم الحمام

أقر المجلس البلدي في جلسته الطارئة المنعقدة ظهر أمس الأول برئاسة المهندس شرف السعيدي رئيس المجلس ميزانية البلدية المقترحة للعام المالي القادم 1437/1438هـ.

وكان من أبرز المشاريع التي تم اقتراحها للمحافظة مشروع إنشاء كوبري ونفق في تقاطع شارع الرياض مع شارع القدس، وإنشاء جسر في تقاطع شارع الرياض مع شارع الخليج، وإنشاء جسور مشاة بمدن القطيف مع الدراسة، ومشروع تطوير المداخل والتقاطعات في مدن وقرى المحافظة، وتأهيل وتطوير العديد من الشوارع، من بينها شارع الإمام علي، الممتد من شمال مدينة صفوى إلى الجنوب بوسط القطيف، وشارع القدس من دوار عنك إلى تقاطع شارع أحد، وشارع أبي ذر الغفاري الفاصل بين حي الفتح وحي الشاطئ شرقا، إلى دوار سوق الأسماك بتاروت، وشارعي القسمة والخيل في عنك.

وطريق المحيط «القرى الغربية» المار بالخويلدية والجارودية وأم الحمام والطريق الواصل بين حزم أم الساهك والدريدي واستكمال تأهيل تطوير الطرق والمخططات في النابية وأبو معن وأم الساهك، وما جاورهما.

وتطوير المنطقة المركزية بسيهات بالإضافة إلى تطوير الواجهات البحرية بتاروت ودارين والسنابس ومشاريع أخرى سيتم رفعها جميعاً للوزارة لطلب اعتمادها وإقرارها للمحافظة خلال العام المالي ١٤٣٨/١٤٣٧.

وتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار ميزانية البلدية للوظائف للعام المالي القادم 1437 - 1438هـ، حيث اطلع الأعضاء على نماذج الميزانية الخاصة بالوظائف «احداث - رفع - تعديل» اللازمة لجميع أنشطة بلدية المحافظة والفروع التابعة لها، وتمت الموافقة عليها بعد إضافة قائمة الوظائف الخاصة بأمانة المجلس البلدي.