الدوخلة تكمل أستعدادها لحفلها التاسع

 

 

أيام معدودة فقط تفصلنا عن مهرجان الدوخلة للتراث والثقافة ، الذي يحتفل هذا العام بربيعه التاسع ، يقام المهرجان كما كل عام في موقعه المعهود على كورنيش سنابس في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف ، المفعمة بعبق تاريخ الأباء والأجداد الأصيل الذين عاشوا على هذه الأرض الطيبة في هذا البلد المعطاء .

في شهر ذي الحجة مع عيد الأضحى المبارك ، ولمدة تصل الى عشرة أيام يفتح المهرجان قلبه الواسع ، سعة الخليج ويمد ذراعيه وسعهما مرحبا بتلك الجموع الغفيرة من زواره و مريديه من جميع مناطق الوطن الحبيب ومن دول مجلس التعاون الخليجي .

هذا المهرجان الذي يكبر عاما بعد عام ، بفضل من الله ثم بفضل الجهود المبذوله من أبناء المنطقة المخلصين ، يحضى باهتمام رسمي من صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن سلمان بن عبد العزيز - رئيس الهيئة العامة للسياحة والأثار بالمملكة  ، وصاحب السمو الملكي الأمير / سعود بن نايف بن عبد العزيز – أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ( حفظهم الله ) ، كما يحضى باهتمام شعبي واسع من محبي التعرف على ما تملكه المنطقة من تراث أصيل وحضارة عريقة ، وهو يتطلع للمزيد بما يحمله من حلم كبير وأمال عريضة ليصبح مستقبلا ( بأذن الله ) صرحآ ومعلمآ هامآ ، يضم تحت مظلته جميع الثقافات المتنوعة والمتعددة من جميع مناطق الوطن الحبيب .

يحل المهرجان هذا العام وكما كل عام ، بلباس جميل وحلة زاهية بعد أن أكتسب هذا الحجم الواسع من التأييد والأقبال الكبير ، نظرآ لإهتمامه الخاص بالموروث الشعبي وتراث وتاريخ الأجداد وثقافتهم الأصيلة وطريقة حياتهم المحببة للنفوس وبفضل الفعاليات الكثيرة المصاحبة له بما تقدمه من معرفة ومعلومات قيمة وما تعيشه من أجواء الفرح والبهجة في نفوس زائريه كبارا وصغارا .

المهرجان يستحق الزيارة لأنه يعتبر بحق نافذة مضيئة يطل الأنسان من خلالها على موروثه الغني وحضارة الأجداد التليدة والمتوارثة جيلا بعد جيل .

فني طائرات - جوية - متقاعد / أعمل حاليآ متعاقد مع آرامكو
السعودية / عضو مجلس حي ومتحدث رسمي - للمجلس / ناشط أجتماعي ومهتم بشئون المرأة الوطنية ! !
التخصص : كاتب / بعضآ ( شيئآ ) من الخواطر والشعر !