كوكب النجاح والتفوق

 

 

 

يسعدنا كما يسرنا جميعآ ونحن على مقربة من أبواب الأمتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي ، أن نتوجه بالدعاء للمولى عز وجل ، أن يوفق أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات بجميع المراحل الدراسية بالتوفيق والنجاح ، وأن يخلف عليهم تعبهم وجهدهم وأن يكون التميز والتفوق هو حليفهم  .

وليعلم الجميع وفقهم الله ، بأن كل واحد منهم لديه طاقة وشعلة ، ومتى حرص أن يظهرها بوجهها الصحيح ، حينها تكون هذه الطاقة القوية وهذه الشعلة الهائلة ، دافعآ نحو التقدم والأنجاز الكبير وتحقيق النجاح والتفوق المنشوذ  أنشاء الله .

أعزائي : ومن أجل أن نصل لما نحب ونريد ، علينا جميعآ أن نحدد الهدف الصحيح  وأن ننمي لدينا  ، الأرادة القوية  والرغبة الشديدة والثقة بالنفس ، وهي من العوامل الإيجابية والمؤثرة التي تدفعنا الى تحقيق ما نصبوا اليه من النجاح والتفوق الباهر .

فالتوكل على الله قبل كل شيء ، والدوام على الصلاة وقراءة ما تيسر من القرأن الكريم والدعاء ، يمنح المرء التركيز والأنتباه السليم ، ويبعده عن كل المشاكل والتشتت والملل والقلق بعون الله  .

وأن المثابرة الجادة والعزيمة والتصميم على النجاح ، وكذلك وضع الخطط الجيدة بأستخدام الأساليب والطرق العلمية والتقنية الحديثة ، والمذاكرة السليمة بأنتظام ، وبترتيب برنامجآ لمراجعة المواد طبقآ لقربها الزمني من الأمتحانات  ، وبتحديد فترات للراحة وممارسة بعض الهوايات المفضلة للترويح عن النفس ، والتحلي بالصبر والثبات مع أخد القسط الكافي من النوم والراحة الجسدية والفكرية ، والأبتعاد عن العادات المعوقة ، مثل الشعور بالخوف وتناول المنبهات كالقهوة والشاي بكثرة ، فأن من شأن هذا الأندماج الروحي ، والتخلص من تلك العادات أن تجعل لك فرصة أن تحتفظ بحالة من الأستقرار والهدوء والروح المعنوية العالية .

أعزائي : على الجميع ، فردآ فردآ ، أن يتذكر دائمآ ، بأن يخطو للأمام بدلآ من التقهقر للوراء ، وأن يجعل النجاح والتفوق في كل الأحوال هو هدفه وأمنيته وأن يكونوا من الأولويات والأمور المهمة والقيمة في حياته ، من أجل الحصول على التميز والأبداع وصولآ الى أعلى الدرجات وتحقيق المراكز الأولى والمحترمة في المجتمع بأذن  الله .
أطيب تمنياتنا لأبنائنا وبناتنا بالتوفيق والنجاح وبالتفوق العلمي والعملي العالي .

" وألف مبروك مقدمآ "

فني طائرات - جوية - متقاعد / أعمل حاليآ متعاقد مع آرامكو
السعودية / عضو مجلس حي ومتحدث رسمي - للمجلس / ناشط أجتماعي ومهتم بشئون المرأة الوطنية ! !
التخصص : كاتب / بعضآ ( شيئآ ) من الخواطر والشعر !