تطوير وتنمية القطيف أولاً وأخيراً ولا وقت للمغالطات

شبكة أم الحمام
تنفيذ 12 بالمائة من «جسر» كورنيش القطيف
تنفيذ 12 بالمائة من «جسر» كورنيش القطيف

 

الزميل نبيه البراهيم مع سلامي ومودتي .. تطوير وتنمية القطيف أولاً وأخيراً ولا وقت للمغالطات

حسب تكليفي ووظيفتي ومرجعيتي بتفويض إنتخابي من المواطنين كانت عيني على البلدية رقابياً وإقرارياً .. ناصحاً ومتصدياً لرئيس بلدية القطيف ولمعالي الأمين ولسمو الوزير حتى قال سموه الكريم  أتمنى أن أرى 100 عضو بلدي مثلك ولم أكن أبداً ولن أكون خانعا لرئيس البلدية ولا للأمين ومبرراتهما وفاءً لوظيفتي المؤتمن عليها.

من أبجديات الإدارة الحديثة فأنه بعد 16 سنة من الجمود الإداري وعدم التدوير والتغيير الإداري فأنه من الحتمي إحداث تغييرات جذرية في الإشخاص والمناصب في قمة الهرم الجهاز التنفيذي وأهمها رئاسة البلدية، والذي بدون هذا التغيير لن تتطور بلدية القطيف ولن تحصل على مشاريع نوعية. والإختلاف في المجلس لم يكن من إهتماماتي شخصياً ولا الأعضاء الشفافين في المجلس الذين طالبوا بنشر القرارات ولقاء المواطنين أسبوعيا لتبيان حقيقة الأمور. أن الهم الأكبر لأي مجلس بلدي هو ليس فقط في إصدار القرارات النافعة بل هو في إتخاذ موقف حيال عدم تنفيذ البلدية قرارات المجلس النوعية وخير عون لهم كانوا هم المواطنين وهم المرجعية على كل حال.

إن أسلوب التسقيط والمغالطات والاتهامات والتجريح هو أسلوب غير حضاري وليس له مكاناً عندي كما فعلت سابقاً، والحل الوحيد هو عقد لقاء عام مفتوح مع مرجعيتنا وهم المواطنين ليبين كل منا وجه نظره مدعمة بالدليل والبرهان، لذا أطالبك  بلقاء مكاشفة مفتوح مع أهلنا في القطيف خلال الاسبوع القادم وهو الاسبوع الأخير للمجلس وليحضره من يحب من الأعضاء الآخرين، وأترك لك تحديد مكان وزمان اللقاء. وعدم ردك بالقبول والاستجابة قبل يوم السبت -  وأنا متأكد أنك لن توافق -  يغنيني عن الرد ويسقط المغالطات، فأنا أتكلم بفم ملئ لا يخاف الحقيقة ولا يهرب من المكاشفة.

وفي الختام مودتي الى جميع أعضاء المجلس السابقين وآملي بمجلس بلدي قادم يضع موضوع الحدود الادارية وإحداث تغييرات إدارية حقيقية في البلدية وأهمها رئاسة البلدية وتسكين ومراقبة الهيكل التنظيمي ولن يسمح بوجود رصيد حر للمشاريع والوظائف يعيق نمو ميزانية المشاريع وإرجاع أراضي إستراحات الأوجام وتخصيصها لمشاريع تنموية ومتابعة مهنية لملف البيئة وعدم ردم شواطئ المحافظة، في قمة أولوياته.

أخوكم/ د. رياض بن أحمد المصطفى

30/10/1432هـ