نَعمِ الجود 3 «حملة لجنة الأنوار النسائيه 2 للتبرع بالدم» تقرير مصور

شبكة أم الحمام فاطمة الزاير - أم الحمام

 

بروح العطاء و وسط أجواء من الحب و الإخاء وبالعمل الجماعي يداً بيد للوصل لهدف واحد ,تحت شعار " نِعم الجود" نظمت لجنة الأنوار النسائيه بأم الحمام للسنة الثانيه على التوالي حملتها الثانيه للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي.وعلى مدى يومين متتالين أستمرت الحمله بنجاح وحضور مميز .

وكما هو معروف انه يجب ان تنطبق مواصفات و مقاييس صحيه على المتبرعه قبل التبرع من "عمر و وزن وحاله صحيه جيده " فقد تقدمت للحمله هذا العام 170 متبرعه تم قبول96 متبرعه انطبقت عليهن الشروط.

صاحب حملة التبرع بالدم وجود مخيم صحي قدم انشطه توعويه وفعاليات صحيه تثقيفيه بأستضافات عديده منها :

-الجمعيه السعوديه للسرطان متمثله في الدكتوره يسرى العوامي القت خلالها محاضره تكلمت فيها عن السرطانات بشكل عام
ماهومرض السرطان؟ وماهي انواعه؟
ماهي اسباب الإصابه بالسرطان؟ وماهي اعراضه وطرق الوقايه منه؟
كيف يتم تشخيص مرض السرطان ؟ وماهي طرق علاجه؟
تحاورت فيها مع الحضور و أجابت عن استفساراتهم و أسئلتهم

تقدمت الدكتوره يسرى بالشكر للجنه لدعوتها للحضور كما أبدت أعجابها بنشاط الشباب و الشابات من لجنة الانوار لأحيائهم النشاط الثقافي بالبلد ومن اهتمامهم بالجانب النسائي بالذات, فكرة الحمله النسائيه شئ رائع و بالتوفيق لفعاليات و نشاطات مميزه قادمه.

ورافق وجود الدكتوره وجود ركن خاص بالجمعيه مع عضوتين مختصتين بالإجابه على أي استفسار من الحضور بالإضافه للشرح العملي لطريقة الفحص الذاتي للكشف عن سرطان الثدي

كما وزعت الجمعيه بروشورات تثقيفيه عن انواع السرطانات.

- مركز البيت السعيد بصفوى قدم لنا ندوه خاصه عن الحياة الزوجيه و الأستقرار الأسري مع الدكتوره فايزه الصادق تحدثت خلالها عن مميزات الحياة الزوجيه, معنى الأستقرار الأسري وماهي أدواته ,نتائج الاستقرار , فن ومهارة ادارة الخلافات الزوجيه .. بركن خاص تابع لمركز البيت السعيد في المخيم تم عرض كتب مختصه في المجال مع بروشورات تثقيفيه .

- لجنة علوم القران " بيت القرآن " قدمت لنا من خلاله الأستاذه بحث في الأيه الكريمه "فلينظر الإنسن الى طعامه "بينت خلالها اوجه تفسير الايه القرآنيه الكريمه وعلاقة الغذاء بأخلاق الإنسن و أثر الطعام على روحه .

- الممرضه ذكرى المرهون من مستوصف ام الحمام, قدمت محاضره بعنوان " الموت الصامت " مرض العصر ضغط الدم و خطورته و مسبباته وطرق الوقايه منه.

وشارك مستوصف جمعية أم الحمام الخيريه بركن للإستشارات الطبيه و توزيع بروشورات صحيه مع الدكتوره أمل السيسي و الدكتوره أماني .

الطاقم الطبي المميز من مستشفى القطيف المركزي كم هو جميل تواجدكن معنا وشرف لنا وجودنا بينكن هنيئاً لكن هذا العمل وهذه الروح المرحه السخيه  كلماتكن أسعدتنا وكانت كنسمة رسمت ابتسامه على شفاهنا.

الأخصائيه فتحيه الغراب أم عبدالله.القلب الكبير و الأم الحنون "يسعدني أن أخدم مجتمعي و أتمنى من الجميع المشاركه لما فيه مصلحه للعامه و الثواب في الدنيا و الآخره وكل عام ونحن بخير و عافيه و نشكر لكن ايها الكادر خدمتكن"

د/ بدريه آل صالح كُل العطاء "عمل منظم و منسق , مكان ملائم , حضور جميل , تمنيت تغير الأيام و استبدالها بأيام اجازه رسميه كوادر الانوار يعطيكم العافيه و في ميزان اعمالكم"

الأخصائيه حنان الجشي صاحبة الروح المرحه و الأبتسامة الجميله"هذا العام تميز بالتنظيم و التنسيق للأقسام بشكل أكبر,يسعدني المشاركه في الحملات القادمه كما اتمنى ان تكون بعدد متبرعات اكثر بأقبال أكبر"

الممرضه منى العباس أمومه و عطاء, يد موهوبه"حمله رائعه , عمل منظم ومرتب , اتمنى المشاركه في الاعوام القادمه , كادر لجنة الانوار رحم الله والديكم يعطيكم العافيه و الصحه.

الاخصائيه ايمان الربح الابتسامه الهادئه و القلب الابيض"ما أجمل العطاء بروح الفريق و ما اجمل العطاء بلا حدود , وقد مدنا المولى بنجاح وتوفيق في حملتنا الثانيه للتبرع بالدم كما توالت الحملات السابقه بجهودها المثمره دافعاً للاستمرار لنا فكلنا امل في دعمها لتستمر فالصرح الطبي بحاجتها دوماً لذا نقدم جزيل الشكر و العرفان للجنة الانوار بأم الحمام و جميع كوادرها رجال و نساء لدفعها للنجاح و وهبها جهودهم الطيبه و عطائهم المبارك , فعلاً فعلاً نعم الجود "

زينب آل طلاق تألق بالعطاء "من خلال مشاركتي معكم في هذه الحمله سعدت بالتنظيم و اعداد المكان المرتب وتوفير جميع الاستعدادات و التجهيزات الطبيه, ان شاءالله نكون معاكم في السنوات القادمه "

الممرضه فضيله الساده براءة الطفوله " كوادر لجنة الانوار يعطيكم العافيه ما قصرتوا في ميزان اعمالكم الصالحه "

جودٌ وعطاء وكوادر بذلت سعيها و كرست وقتها لتجني ثمار جهدها ,حمله ناجحه مميزه وعمل رائع منظم يعطيكم الف عافيه كوادر لجنة الأنوار وجميع من ساهم في نجاح هذه الحمله ولو بعمل بسيط في ميزان أعمالكم الصالحه والى حملات أفضل و نجاحات قادمه مميزه و جزيل الشكر لأياديكم البيضاء.

لمتابعة التغطية المصورة على منتديات أم الحمام

لمتابعة التغطية المصورة على فيس بوك أخبار أم الحمام facebook

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
حسين مهدي
[ أم الحمام ]: 25 / 4 / 2011م - 10:39 م
حيا الله هالسواعد ..

استمراركم بهذا المستوى من العطاء إنجاز متميز
فبارك الله جهودكم وفي ميزان أعمالكم إن شاء الله..

فاطمة الله يعطيك العافية و كثر الله من أمثالك أختي :)