مخرجة مسرحية«اخترت »«الوفاء» لعرض أوبريتي لجذب أكبر عدد من الجمهور

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية - سمية بورشيد

قالت سلمى بو خمسين مؤلفة ومخرجة أوبريت " قناديل الأمل" والذي سيُعرض ثاني أيام العيد على مسرح الفعاليات النسائية بمهرجان الوفاء الخامس المقام بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج وبلدية محافظة القطيف , إن العمل يحمل رسالة تُعبر عن علاقة الأم بابنتها , وكيفية بنائها ونموها.

وأضافت " إن العمل مكون من ثلاث لوحات كل لوحة تحمل قنديل مختلف عن الآخر, مشيرة إلى أن طاقم العمل يتكون من 16 موزعات بين التمثيل وكادر إضاءة وكادر صوتيات بالإضافة إلى رئيسة الفرقة.

وتابعت بو خمسين أن العمل مع فرقة قبس كفرقة مسرحية لها خبرة جيدة في الفنون جعل الأمور مُيسرة , خاصة وأننا تعاملنا سابقاً مع بعضنا البعض في الكثير من العروض المسرحية , لافتة إلى أن التعامل مع طاقم يمتلك حساً فنياً , وتجمعه الألفة يجعل من العمل أكثر حيوية وسهولة .

وأوضحت " وأما عن سبب اختياري مهرجان الوفاء لعرض " الاوبريت" لان موقع سيهات الجغرافي الواقع بين القطيف والدمام يجعلها منطقة مركزية , وعامل جذب لأكبر عدد ممكن من الجمهور , لافتة إلى أن عرضها يعد فرصة كذلك للتعرف على جمهور مدينة سيهات بشكل خاص .

وأما بالنسبة للصعوبات التي تواجه بو خمسين قالت " العمل والعناية بالأسرة هو عائق بسيط يتلاشى بوجود الداعم المعنوي , كما أن هناك بعض التجهيزات والإعدادات الخاصة التي يتطلبها المسرح يتحتم عليّ أن أكون متواجدة لإعطاء الملاحظات قبل العرض.

يشار إلى أن عرض الاوبريت سيكون يومياً من الساعة الرابعة عصراً إلى غاية الساعة الخامسة , ولمدة خمس أيام متواصلة