أحمد سعود يحصل على بكالوريوس هندسة السلامة من الحرائق مع مرتبة الشرف

شبكة أم الحمام أم الحمام الإخبارية

حقق الشاب أحمد مهدي عبدالله سعود إنجازاً دراسياً متميزاً بحصوله على درجة البكالوريوس في هندسة السلامة من الحرائق مع مرتبة الشرف الثانية من جامعة سنترال لانكشاير البريطانية، وهي إحدى الجامعات المرموقة في هذا التخصص.

ويعد تخصص هندسة السلامة من الحرائق من التخصصات المهمة والمطلوبة في سوق العمل، حيث يهدف إلى تطبيق أنظمة ومعايير السلامة في مواقع العمل المختلفة، سواء كانت مباني أو حقول نفطية أو مصانع أو مستشفيات، وذلك للحد من المخاطر والحوادث التي قد تنشأ نتيجة للحرائق أو غيرها من الأسباب، وكذلك لضمان سهولة عمليات الإخلاء والإنقاذ في حال حدوثها.

وقد عبر السعود عن فخره وسعادته بهذا التفوق الذي حققه بفضل الله ثم بفضل دعم وتشجيع والديه وأسرته وأصدقائه، وأهدى هذا الانجاز إلى أمه وأبيه الذين كانا سنداً له في مراحل دراسته المختلفة، وخاصة في فترة دراسته بالخارج التي تطلبت منه التكيف مع ثقافة وبيئة جديدة.

وأضاف أنه يأمل أن يكون هذا التخرج خطوة نحو تحقيق طموحاته المستقبلية في خدمة دينه ووطنه ومجتمعه، وأن يستفيد من المعارف والمهارات التي اكتسبها في تخصصه لإثراء المجال الذي يعمل فيه.

وأخيراً، قدم شكره وتقديره لجامعة سنترال لانكشاير وكافة أعضاء هيئتها التدريسية والإدارية على ما قدموه له من تعليم عالي الجودة وتوجيهات نافعة وإشراف متمكن.