30 طالب من دورة التكليف، بموكب أولاد مسلم بن عقيل يزورون مكتبة جدل

شبكة أم الحمام أم الحمام - عبدالهادي القيصوم - تصوير حسين مهدي

نظم موكب أولاد مسلم بن عقيل بام الحمام زيارة تراثية وثقافية لمكتبة جدل، وذلك يوم أمس الجمعة الموافق 15 يوليو 2023م، حيث اجتمع أكثر من 30 طالب من دورة التكليف التي نظمها الموكب في المكتبة عند الساعة 8 مساءً.

واستقبل صاحب المكتبة الأستاذ علي الحرز الأبناء بترحيب حار، وقدم لهم نبذة مبسطة عن المكتبة وما تحويه من تراث تاريخي عريق، وشاركهم بعض الأدوات التراثية والكتب النادرة والقديمة، وأجاب على تساؤلاتهم حول تاريخ المكتبة وتأسيسها وشغفه بجمع الكتب والآثار.

وشهدت الزيارة عدة فقرات متنوعة، منها جلسة قراءة شعرية، حيث قرأ الأستاذ أبيات من المعلقة المشهورة لإمرئ القيس“قِفا نبكِ…”من أحد كتبه القديمة جدًا، والتي كانت أولى ممتلكاته من الكتب. كما شارك فيها بجانب من تجاربه الشخصية في الرياضة والتي تميز بها في صغره.

وأعرب الأبناء عن سعادتهم وإعجابهم بهذه التجربة الرائعة والمثيرة للإلهام، حيث تعرفوا على كتب جديدة واكتشفوا معلومات جديدة، واستمتعوا بأجواء المكتبة وما تحويه من كُتب قيِّمَة وآثار تاريخية مُهَِّمََّة.

وفي نهاية الزيارة، قدَّم موكب أولاد مسلم بن عقيل شكره وتقديره للأستاذ علي الحرز على إتاحة هذه الفرصة القيمة القراءة وحُبِّ التَّعَلُّمِ والْمَعْرِفَةِ. كذلك شكر لأُمُّ الْحَمَامِ الإخبارية على التغطية الرائعة والحصرية للزيارة، مُتَمَنِّيًا لِلْجَمِيعِ دَوام التَّوْفِيقِ والسِّداد.