“أنتم فخرنا 9”تُعلن معايير الترشح لتكريم المتفوقين والموهوبين بأم الحمام

شبكة أم الحمام

أعلنت جائزة التفوّق الدراسيّ التابعة لجمعية أم الخيرية للخدمات الاجتماعية، عن معايير الترشّح للنسخة التاسعة لجائزة ”أنتم فخرنا“، للعام الدراسيّ 1444 هـ ، والتي تُعنى بتكريم المتفوّقين والمتفوّقات بأمّ الحمام.

وذكر رئيس لجنة الجائزة محمد المشهد ”أنّ اللجنة سوف تكشف قريباً عن رابط التسجيل في الجائزة، علماً بأنّ التسجيل ورفع البيانات شرط للدخول في ركب المكرّمين“، مشيراً إلى ”أنّ معايير الترشّح للجائزة، يضمّ تكريم المتفوّقين والمتميّزين والموهوبين، للمراحل الانتقاليّة على مستوى التعليم العام، وكذلك تكريم أصحاب الهمم والقدرات الخاصّة منهم، إضافة الى تكريم الجامعيّين، وجائزة المنجزين“، داعياً كلّ من يستوفي كامل المعايير بطلب الترشّح من خلال رابط التسجيل في الجائزة.

وأوضحت من جهتها نائبة رئيس الجائزة وردة الطلالوة أنّ جائزة الصفّ السادس للمتميّزين الحاصلين على نسبة 100% والمتفوّقين 99,5% حتّى 99,99% والموهوبين الحاصلين على درجة 1510 فأكثر، بينما جائزة الصفّ الثالث متوسط للمتميّزين الحاصلين على نسبة 99,5% حتّى 100% والمتفوّقين 98% حتّى 99,49% والموهوبين الحاصلين على درجة 1530 فأكثر، وجائزة الثالث ثانوي للمتميّزين الحاصلين على نسبة 100% والمتفوّقين 99% حتى 99,99% والقدرات 94% فأكثر.

وقالت الطلالوة ”بخصوص المكرّمين الجامعيّين والدراسات العُليا هم الحاصلون على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز، والحاصلون على درجة الماجستير والدكتوراة، والحاصلون على التخصّص الدقيق في مجال الدراسات الطبيّة، شريطة أن تكون الدراسة في إحدى الجامعات السعوديّة أو المعترف بها من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربيّة السعوديّة، وأن يكون الحصول على الدرجة خلال الفترة من 24 يوليو 2022 حتّى موعد حفل جائزة أنتم فخرنا 9 ولم يسبق تكريمه في أنتم فخرنا 8 لنفس الشهادة“.

وأضافت ”بشأن تكريم أصحاب الهمم والقدرات الخاصّة أنّه يتضمن حالات اضطراب التوحّد والإعاقة الفكريّة في الصف السادس والثالث متوسط والثالث ثانويّ الحاصلين على تقدير ممتاز، والمكفوفين والصمّ والبكم والإعاقة الحركيّة في الصف السادس والثالث متوسط والثالث ثانويّ، والمتفوّقين الحاصلين على معدل 95% فأكثر، والمتميّزين الحاصلين على معدل 98% فأكثر“، مشيرة إلى أنّ جائزة المنجزين هي لمن قد حصل على جائزة علميّة معتمدة محلياً أو دوليّاً خلال الفترة من 24 يوليو 2022 حتى موعد إقامة حفل أنتم فخرنا9".

يذكر أن جائزة التفوق الدراسي بأم الحمام هي جائزة سنوية تُقام منذ عام 1435 هـ، بإشراف لجنة جائزة التفوق بجمعية أم الحمام الخيرية، بهدف تشجيع التفوق والإبداع في المجتمع، وإبراز دور المتفوقين والمتفوقات في خدمة المجتمع. وقد شهدت الجائزة في نسخها الماضية تكريم أكثر من 5000 طالب وطالبة من مختلف المستويات التعليمية.