مدير تعليم القطيف لأهالي أم الحمام: اعدكم بدراسة كافة احتياجاتكم والعمل على تلبيتها

شبكة أم الحمام القطيف - خالد السنان

استقبل مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط؛ لجنة المتابعة والتطوير بجمعية أم الحمام، صباح يوم الأحد 6 محرم 1440هـ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية علي بن عبد الله الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني.

وبحث اللقاء العديد من الموضوعات بشأن احتياجات مدارس البنين والبنات وسير العمل بها، حيث عرضت اللجنة عدة ملفات كان أبرزها الطاقة الاستيعابية للمدرسة الابتدائية للبنات بأم الحمام، والاستفادة من المبنى المجاور لمدرسة البنات الابتدائية الثانية بالجش، واستخدامه ليخصص لروضة الابتكار بالجش للأطفال بدلًا من استخدام فصول دراسية في الابتدائية الثانية بأم الحمام لتخدم أطفال المنطقة وترفع الطاقة الاستيعابية للأطفال في الروضة.

وجاء ضمن الملفات أيضًا؛ معالجة انقطاع التيار عن مدارس البنات، وسوء أداء أجهزة التكييف بالمدارس، والتنسيق المسبق مع المكتب للقيام بزيارة ميدانية لمدارس البنات في الفترة المسائية للاطلاع عن كثب على ما تستطيع اللجنة أن تقدمه من ترتيبات ورؤية دعمًا لمسيرة المدرسة، والمطالبة بإنشاء مدارس مستحدثة في منطقة غرب أم الحمام والجش.

كما طالب الأهالي بافتتاح مقر لنادي الحي بأم الحمام، بوصفها بلدة لا تقل عن مثيلاتها من حيث الاتساع والموقع الجغرافي وعدد السكان، ويخدم البلدات المجاورة، إضافة لفصول الموهوبين نظير ما تتمتع به مدارس البلدة من تميز علمي.

ووجه «العليط» بالعمل على الاحتياجات ومعالجة عدد من الملاحظات، مؤكدًا حرص المكتب على تلبيتها

و تقديم البرامج الهادفة في جميع المجالات لإيجاد البيئة المدرسية الجاذبة.

من جهته، أكد «القرني» مواصلة العمل في تحسين الخدمات التعليمية والارتقاء بها، من أجل تحقيق مضامين الرؤية الوطنية، والتي تؤكد الشراكة المجتمعية الفاعلة، وحرصًا من تعليم القطيف على الاستفادة من آراء وتوجيهات الأهالي.

وتخلل الزيارة تهنئة القيادات التعليمية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة ٨٨، حيث قامت مجموعة من أطفال روضة «الطفل السعيد» بجمعية أم الحمام بإلقاء النشيد الوطني.

وأثنى أعضاء اللجنة على الجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب تعليم القطيف في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم في مدارس المحافظة، مؤكدين حرصهم على توطيد العلاقة واستمرار التعاون بين اللجنة وبين المكتب لما فيه المصلحة العامة لأبناء هذا الوطن.

وفي الختام، قدم رئيس الجمعية إهداءً تذكاريًا بهذه المناسبة.

وضم الوفد الذي قام بالزيارة كلًا من؛ رئيس جمعية أم الحمام الأهلية حسين أحمد آل جبر، ونائب رئيس اللجنة حسين مهدي العبد العال، وأعضاء لجنة المتابعة والتطوير محمد مهدي عبد رب النبي، وعبد الله حسن الشهاب، وصالح معتوق آل محمد علي، ومحمد علي العبد العال.